أخر الاخبار

الذهب بالقرب من أعلى مستوى في شهر واحد وسط مخاوف من الركود والتوترات بين الصين والولايات المتحدة

 الذهب بالقرب من أعلى مستوى في شهر واحد وسط مخاوف من الركود والتوترات بين الصين والولايات المتحدة


الذهب بالقرب من أعلى مستوى في شهر واحد وسط مخاوف من الركود والتوترات بين الصين والولايات المتحدة


وصل الذهب إلى أعلى مستوياته في نحو شهر يوم الاربعاء حيث أدت التوترات بين الصين والولايات المتحدة والمخاوف من ركود محتمل في أمريكا إلى تأجيج جاذبية السبائك كملاذ آمن.

تغير سعر الذهب الفوري قليلاً عند 1،771.59 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1:59 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1759 بتوقيت جرينتش). واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب على ارتفاع بنسبة 0.1٪ عند 1789.70 دولار.

قال ديفيد ميجر ، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز ، إن التوقعات برفع أسعار الفائدة المنخفضة والتباطؤ الواضح في الاقتصاد الأمريكي قد دعمت الذهب بشكل كبير.

وأضاف ميجر "زيارة نانسي بيلوسي لتايوان ، التي تزيد التوترات بين الولايات المتحدة والصين ، هي عامل دعم إضافي للذهب".

وصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان التي تزعم الصين أنها على متن طائرة عسكرية أمريكية في وقت متأخر يوم الثلاثاء ، في أول زيارة من نوعها منذ 25 عامًا وتهدد بدفع العلاقات بين واشنطن وبكين إلى مستوى منخفض جديد. 

يعتبر الذهب مخزنًا آمنًا للقيمة أثناء عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي ، وعادة ما يكون جيدًا عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة أو قريبة من الصفر.

في حين زادت البيانات الاقتصادية الأخيرة من الرهانات على أن أسعار الفائدة الأمريكية قد تبلغ ذروتها في أوائل العام المقبل ، قالت ماري دالي ، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ، إن عمل البنك المركزي لخفض التضخم "لم يقترب من أي مكان" تقريبًا.

وأضاف دالي أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي "ما زالوا حازمين ومتحدون تمامًا" في مهمة تحقيق استقرار الأسعار.

ورفع البنك المركزي الأمريكي الشهر الماضي سعر الفائدة القياسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية للاجتماع الثاني على التوالي.

وقال كريج إيرلام ، كبير محللي السوق في OANDA ، في مذكرة: "الاختبار الكبير التالي (لأسعار الذهب) على الجانب الصعودي ينخفض ​​حوالي 1800 دولار ، على الرغم من أنه قد يشهد بعض المقاومة حول 1780 دولارًا".

وانخفض سعر الفضة الفورية بنسبة 1.3٪ عند 20.07 دولارًا للأونصة.

وتراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 905.97 دولارات ، بينما نزل البلاديوم 5.8 بالمئة إلى 2064.68 دولار.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-