أخر الاخبار

الذهب يتراجع بعد أن دعا مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة

الذهب يتراجع بعد أن دعا مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة




الذهب يتراجع بعد أن دعا مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة

عكست أسعار الذهب مسارها لتتداول على انخفاض يوم الخميس حيث أدت التصريحات المتشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى تراجع الآمال في تباطؤ تشديد السياسة المتشددة بعد تهدئة بيانات التضخم.

انخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.3٪ إلى 1788.39 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 3:34 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1934 بتوقيت جرينتش). وكان قد ارتفع إلى أعلى مستوى منذ الخامس من يوليو تموز بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلك.


ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1٪ تقريبًا عند 1،813.7 دولار.


أظهرت البيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لم ترتفع في يوليو بسبب انخفاض تكاليف البنزين ، وهي أول إشارة ملحوظة لتوقف التضخم الذي ارتفع خلال العامين الماضيين.


"كان للذهب في البداية رد فعل غير مباشر بعد بيانات تضخم مضطربة حيث توقع المستثمرون بنك الاحتياطي الفيدرالي أقل حدة. قال جيم ويكوف ، كبير المحللين في Kitco Metals ، "لكنهم أدركوا بعد ذلك أن البيانات لا يمكن ترويضها".


تعرض المعدن ، الذي يميل إلى الأداء الجيد في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة ، للضغط بعد أن أعاد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز التأكيد على المسار العدواني لرفع أسعار الفائدة.


قال كشكري إن البنك المركزي الأمريكي سيحتاج إلى رفع سعر الفائدة إلى 3.9٪ بنهاية العام وإلى 4.4٪ بنهاية 2023 لترويض التضخم.


وفي الوقت نفسه ، خفض بنك جولدمان ساكس توقعاته لأسعار المعدن ، قائلاً إنه "من الناحية الهيكلية ، من المرجح أن يظل الذهب مقيدًا بالنطاق حيث تستمر عوامل النمو والتضييق في موازنة بعضها البعض".


وارتفعت أسعار الفضة الفورية 0.2 بالمئة إلى 20.53 دولارًا للأونصة ، وارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 939.97 دولارًا بينما قفز البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 2249.14 دولارًا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-