أخر الاخبار

اسعار الذهب اليوم الاحد 14 غشت 2022 في الاسواق العربية و العالمية!!

 اسعار الذهب اليوم الاحد 14 غشت 2022 في الاسواق العربية و العالمية!! 

مكاسب الذهب ، معدة للارتفاع الأسبوعي مع انخفاض العوائد الأمريكية

 انجرفت أسعار الذهب للصعود يوم الاحد مدعوما بهبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية ووضع المعدن في طريقه للأسبوع الرابع على التوالي من المكاسب ، حيث قام المستثمرون بتقييم بيانات التضخم الأخيرة من الولايات المتحدة.

وارتفع سعر الذهب الفوري 0.5 بالمئة إلى 1798.86 دولار للأوقية بحلول الساعة 1800 بتوقيت جرينتش ويتجه نحو ارتفاع أسبوعي يزيد عن 1 بالمئة. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5٪ إلى 1،815.5 دولار.


قال بارت ميليك ، رئيس إستراتيجية السلع في TD Securities ، "يشهد سوق الذهب حاليًا بعض عمليات التغطية على المكشوف ويدعمه انخفاض العائدات".

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد أسبوع متقلب حيث قام المستثمرون بتقييم ما إذا كان التباطؤ الواضح في زيادات التضخم يمكن أن يقلل من سرعة رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

أشارت البيانات الصادرة في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى أن التضخم في الولايات المتحدة قد تباطأ ، وبعد ذلك خفف المشاركون في السوق توقعاتهم برفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

مع ذلك ، لا تزال تعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخيرة متشددة وأوقفت المعدن من الاختراق فوق المستوى 1800 دولار.

وأضاف ميليك: "توقف ارتفاع الذهب ، بعد أرقام مؤشر أسعار المستهلكين الأكثر برودة ، في مساراته حيث يعتقد السوق أن التضخم سيستمر في كونه مشكلة. وأشار المتحدثون في بنك الاحتياطي الفيدرالي أيضًا إلى أنهم لا يستطيعون التخلي عن الكفاح ضد التضخم".

يميل الذهب إلى الأداء الجيد في بيئة منخفضة الفائدة لأنه لا يدر أي فائدة.

وقال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك: "ارتفاع الرغبة في المخاطرة كما يتضح من خلال ارتفاع الأسهم وعائدات السندات ... منع المعدن الأصفر حتى الآن من تشكيل تحد حاسم عند المقاومة الرئيسية فوق 1800 دولار".

وفي الوقت نفسه ، أدت الأسعار المحلية المرتفعة إلى تقييد الطلب الفعلي على الذهب في الهند هذا الأسبوع ، بينما دفعت حالة عدم اليقين المحيطة بالتطورات المتعلقة بتايوان مستوردي السبائك في الصين إلى الامتناع عن عمليات الشراء الكبيرة.

وارتفعت أسعار الفضة الفورية بنحو 2٪ إلى 20.70 دولارًا للأونصة ، وارتفع البلاتين 0.3٪ إلى 958.57 دولارًا ، بينما نزل البلاديوم 1.8٪ إلى 2235.09 دولارًا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-