أخر الاخبار

اسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الاسوق العربية و العالمية!!

 اسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الاسوق العربية و العالمية!!


وصل الذهب إلى أعلى مستوى في شهر واحد بفعل ضعف الدولار


اقترب الذهب من أعلى مستوياته في شهر يوم الثلاثاء على خلفية تراجع الدولار الأمريكي مع انتظار المستثمرين البيانات الاقتصادية التي قد تؤثر على مسار تشديد سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.
وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.2٪ إلى 1768.44 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 2:31 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1831 بتوقيت جرينتش) ، بعد أن سجل سابقًا أعلى مستوياته منذ 5 يوليو عند 1774.95 دولارًا.

واستقرت العقود الآجلة للذهب الأمريكي على ارتفاع بنسبة 0.3٪ عند 1787.70 دولار.

وقال دانييل بافيلونيس ، كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures ، إن الذهب لديه مساحة أكبر في الاتجاه الصعودي بالنظر إلى "القضايا الرئيسية مع روسيا وأوكرانيا والصين" ومع دخول الدولار في بعض المقاومة.

وأضاف أن أسعار الفائدة لا تزال العامل الأكبر للذهب وحتى إذا لم ينته بنك الاحتياطي الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة ، فإنه يتوقف مؤقتًا. قال بافيلونيس: "هذه إشارة شراء".
رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنسبة 75 نقطة أساس متوقعة يوم الأربعاء ، لكن تعليقات الرئيس جيروم باول حفزت الآمال في مسار أبطأ للمشي ، مما أصاب الدولار. [دولار أمريكي/]

ضعف الدولار يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

قال هان تان ، كبير محللي السوق في Exinity: "ينتظر المضاربون على شراء السبائك ليروا ما إذا كان الساحل خاليًا من الصعود مرة أخرى ، للتأكد من أن التوقعات الخاصة باحتياطي الاحتياطي الفيدرالي الأقل عدوانية متجذرة بالفعل في الواقع".

وجد الذهب الملاذ الآمن أيضًا بعض الدعم من البيانات الاقتصادية الضعيفة مؤخرًا ، بما في ذلك الانكماش غير المتوقع في الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني وتباطؤ نشاط التصنيع في منطقة اليورو.

سيتم فحص تقرير الوظائف الأمريكية الشهري يوم الجمعة عن كثب حيث قد يؤثر على خطط رفع سعر الفائدة الفيدرالية.

في مكان آخر ، تراجعت الفضة الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 20.24 دولار.

وارتفع البلاتين بنسبة 0.7٪ إلى 903.49 دولارًا وقفز البلاديوم أكثر من 3٪ إلى 2196.65 دولارًا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-