أخر الاخبار

يتراجع سعر الذهب من أعلى مستوياته منذ عدة أشهر حيث يشهد الدولار الأمريكي انتعاشًا متواضعًا قبل الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي

 يتراجع سعر الذهب من أعلى مستوياته منذ عدة أشهر حيث يشهد الدولار الأمريكي انتعاشًا متواضعًا قبل الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي


فشل سعر الذهب في الحفاظ على مكاسبه خلال اليوم إلى أعلى مستوياته خلال عدة أشهر وسط انتعاش متواضع للدولار الأمريكي.


تساهم نغمة المخاطرة الإيجابية أيضًا في الحد من الاتجاه الصعودي للمعدن الثمين كملاذ آمن.


تؤدي رهانات خفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى انخفاض عوائد السندات الأمريكية، الأمر الذي من شأنه أن يضع حدًا للدولار الأمريكي ويقدم الدعم.


يكافح سعر الذهب (XAU/USD) للاستفادة من مكاسبه خلال اليوم إلى منطقة 2052 دولارًا ويتراجع من أعلى مستوى له منذ سبعة أشهر تقريبًا والذي لامسه في وقت سابق من هذا الأربعاء. يبدو أن الدولار الأمريكي المتواضع (USD) يرتد من أدنى مستوى له منذ 11 أغسطس، جنبًا إلى جنب مع نغمة المخاطرة الإيجابية بشكل عام، هو عامل رئيسي يعمل بمثابة رياح معاكسة للمعدن الثمين الذي يعتبر ملاذًا آمنًا. ومع ذلك، تمكنت السلعة من الصمود في المنطقة الإيجابية لليوم الخامس على التوالي - وهو أيضًا اليوم السادس في الأيام السبعة السابقة - ويبدو أنها مستعدة للارتفاع بشكل أكبر في أعقاب التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة . 


وأكدت التصريحات الأقل تشددا التي أدلى بها العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤخرا رهانات السوق على أن البنك المركزي الأمريكي قد يبدأ في تخفيف سياسته النقدية في وقت مبكر من مارس 2024. وبصرف النظر عن هذا، فإن مزاد السندات الأمريكية المخيب للآمال يوم الثلاثاء يسحب العائد على السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات . السندات الحكومية إلى أدنى مستوياتها منذ سبتمبر قد يمنع هذا المضاربين على ارتفاع الدولار الأمريكي من وضع رهانات قوية وينبغي أن يستمر في العمل بمثابة رياح خلفية لسعر الذهب الذي لا يدر عائدًا. قد يمتنع المتداولون أيضًا عن وضع رهانات قوية قبل التقرير الأولي للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، المقرر صدوره لاحقًا خلال جلسة أمريكا الشمالية.


الإجماع الأوسع في السوق هو أن أكبر اقتصاد في العالم ربما توسع بمعدل سنوي قدره 5٪ خلال الربع الثالث مقابل نمو بنسبة 4.9٪ تم الإبلاغ عنه سابقًا. سيؤدي هذا، جنبًا إلى جنب مع Fedspeaks وعوائد السندات الأمريكية، إلى دفع الطلب على الدولار الأمريكي وتوفير فرص تداول قصيرة الأجل حول سعر الذهب. ومع ذلك، يظل التركيز منصبًا على بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي الأمريكي الحاسمة يوم الخميس، والتي ستلعب دورًا رئيسيًا في التأثير على التوقعات بشأن الخطوة التالية لسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي. وهذا بدوره سيوفر زخمًا اتجاهيًا جديدًا للدولار والمعادن الثمينة. 


الملخص اليومي محركي السوق: يتحول المضاربون على ارتفاع أسعار الذهب إلى الحذر بالقرب من أعلى مستوياته منذ عدة أشهر وسط انتعاش متواضع للدولار الأمريكي


يرتد الدولار الأمريكي من أدنى مستوى له منذ أكثر من ثلاثة أشهر ونصف ويعمل بمثابة رياح معاكسة لسعر الذهب، على الرغم من أن الرهانات على خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في عام 2024 تستمر في تقديم الدعم.


قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر يوم الثلاثاء إنه يمكن أن يرى نقطة قد يبدأ فيها البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة إذا استمر التضخم في التراجع خلال الأشهر القليلة المقبلة.


وأضاف والر أنه واثق بشكل متزايد من أن السياسة في وضع جيد حاليًا لإبطاء الاقتصاد وإعادة التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2٪.


وقدمت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان وجهة نظر متناقضة وكررت اعتقادها بأنه من المحتمل أن تكون هناك حاجة لمزيد من رفع أسعار الفائدة حيث أن الديناميكيات المتطورة تحافظ على ارتفاع التضخم.


تتوقع الأسواق أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الإقراض الرئيسي ثابتًا في نطاق مستهدف بين 5.25% -5.5% في ديسمبر، على الرغم من أن المسؤولين أكدوا على الحاجة إلى البقاء يقظين بشأن التضخم وإبقاء خياراتهم مفتوحة.


تم تمديد اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس لمدة يومين بعد انتهاء صلاحيته الأصلية صباح يوم الثلاثاء، مما قد يقلل من جاذبية المعدن كملاذ آمن.


وأطلقت حماس سراح حوالي 50 رهينة كجزء من الاتفاق الأصلي، ومن المتوقع أن تطلق سراح 20 آخرين خلال اليومين المقبلين مقابل إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين من قبل إسرائيل.


يتطلع التجار الآن إلى تقرير إجمالي الناتج المحلي الأمريكي، والذي من المتوقع أن يُظهر أن أكبر اقتصاد في العالم توسع بمعدل سنوي قدره 5٪ خلال الربع الثالث مقابل 4.9٪ المتوقعة.


سيتحول اهتمام السوق بعد ذلك إلى مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة - وهو المعيار المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي لقياس اتجاهات التضخم على المدى الطويل يوم الخميس.


التحليل الفني: قد يستمر سعر الذهب في جذب بعض عمليات الشراء عند المستويات المنخفضة


من منظور فني، فإن الاختراق المستمر هذا الأسبوع لحاجز 2008-2010 دولار أمريكي والتحرك الصعودي اللاحق يدعم احتمالات حدوث حركة صعودية أخرى. ومع ذلك، فإن مؤشر القوة النسبية (RSI) على الرسم البياني اليومي يومض بظروف ذروة الشراء قليلاً ويستدعي بعض الحذر للمتداولين الصعوديين. وبالتالي، سيكون من الحكمة انتظار بعض التماسك على المدى القريب أو التراجع المتواضع قبل الدخول في مراكز لتحقيق مكاسب إضافية.


ومع ذلك، من المرجح أن يجد أي تراجع تصحيحي دون أدنى مستوى في الجلسة الآسيوية دعمًا جيدًا ويجذب مشترين جدد بالقرب من منطقة 2035-2034 دولارًا. من المفترض أن يساعد هذا في الحد من الاتجاه الهبوطي لسعر الذهب بالقرب من مستوى 2,020 دولار، والذي يجب أن يكون الآن بمثابة نقطة محورية رئيسية. على الجانب الآخر، فإن بعض عمليات الشراء اللاحقة خارج منطقة 2052 دولارًا، أو أعلى مستوى خلال عدة أشهر تم الوصول إليه في وقت سابق من هذا الأربعاء، ستمهد الطريق للتحرك نحو تحدي أعلى مستوى على الإطلاق، حول منطقة 2079-2080 دولارًا التي تم تحديدها في مايو. .


سعر الدولار الامريكي هذا الشهر


يوضح الجدول أدناه نسبة التغير في سعر الدولار الأمريكي (USD) مقابل العملات الرئيسية المدرجة هذا الشهر. وكان الدولار الأمريكي هو الأضعف مقابل الدولار النيوزيلندي.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-