أخر الاخبار

ينزلق الذهب بعد أن تضاعف باول على السياسة النقدية المتشددة

 ينزلق الذهب بعد أن تضاعف باول على السياسة النقدية المتشددة


 ينزلق الذهب بعد أن تضاعف باول على السياسة النقدية المتشددة


انخفض الذهب بأكثر من 1٪ يوم الاحد بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في خطابه في جاكسون هول إن الاقتصاد الأمريكي بحاجة إلى سياسة نقدية متشددة إلى أن يصبح التضخم تحت السيطرة.


قال باول إن هذا قد يعني تباطؤ النمو ، لكنه لم يلمح إلى ما قد يفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه السياسي في سبتمبر. اقرأ أكثر


انخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 1.2٪ إلى 1738.14 دولارًا للأونصة بحلول الساعة 1335 مساءً بالتوقيت الشرقي ، في طريقه للهبوط للأسبوع الثاني على التوالي ، بانخفاض حوالي 0.4٪ حتى الآن. واستقرت العقود الآجلة للذهب الأمريكية منخفضة 1.2٪ عند 1749.8 دولار.


قال تاي وونغ ، المتداول البارز في Heraeus Precious Metals: "تعاني الأسهم والمعادن من تذكير باول غير المتجسد بأن المعدلات ستحتاج إلى أن تكون مرتفعة لفترة أطول وأن 75 نقطة أساس ربما يكون الافتراضي لشهر سبتمبر ما لم تشير مجمل البيانات إلى خلاف ذلك". في نيويورك.


يعتبر الذهب تحوطًا ضد المخاطر الاقتصادية ، لكن ارتفاع أسعار الفائدة أثر على جاذبية الأصول غير ذات العوائد.


قال فيليب ستريبل ، كبير استراتيجيي السوق في بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو ، إنه نظرًا لعدم وجود محور حذر من باول ، سيستمر الذهب في مواجهة الضغوط حيث سيتعين عليه التعامل مع أسعار فائدة أعلى.


ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين لفترة وجيزة إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2007 قبل أن تستقر بالقرب من أعلى مستوياتها في شهرين ، بينما انتعش الدولار من انخفاض أولي.


وقالت سوكي كوبر المحللة في بنك ستاندرد تشارترد في مذكرة إنه في حين أن الذهب قد يتجه نحو الانخفاض في الأشهر المقبلة ، فإن معظم مخاطر الهبوط قد تم تسعيرها بالفعل.


وأضاف كوبر أن السبائك يمكن أن تستفيد أيضًا من "الرياح الخلفية بما في ذلك مخاطر الركود ، والسوق المادي المستجيب للسعر ، وتحديد المواقع التي تم تقليصها بالفعل وارتفاع التضخم".


قفزت أقساط الذهب المادية في الصين هذا الأسبوع إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر الماضي ، بينما تراجع الطلب في الهند.


انخفضت الفضة الفورية بنسبة 2.02٪ لتصل إلى 18.89 دولارًا للأونصة.


وهبط البلاتين 2.04 بالمئة إلى 863.00 دولار ، ونزل البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 2119.23 دولار.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-