أخر الاخبار

تراجع الذهب بعد أن لمح بوتين بإحراز تقدم في محادثات أوكرانيا

تراجع الذهب بعد أن لمح بوتين بإحراز تقدم في محادثات أوكرانيا



تراجع الذهب يوم الاحد مع تلاشي جاذبية الملاذ الآمن للمعدن بعد أن قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن هناك تقدمًا في المحادثات مع أوكرانيا ، مع احتمال أن يؤدي رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى زيادة الضغط على السبائك.

وقال بوتين في اجتماع مع نظيره البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو "هناك تحولات إيجابية معينة ، كما أخبرني المفاوضون من جانبنا" ، لكنه لم يقدم أي تفاصيل

انخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.6٪ إلى 1،984.20 دولارًا للأونصة بحلول الساعة 13:45 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1845 بتوقيت جرينتش) ، لكنه ظل على استعداد لتسجيل ارتفاع أسبوعي بنحو 0.8٪ حيث أبقت المخاوف بشأن الصراع في أوكرانيا المستثمرين على أهبة الاستعداد. أغلقت العقود الآجلة للذهب الأمريكي على انخفاض بنسبة 0.8٪ إلى 1،985 دولارًا.


قال المحلل في ساكسو بنك أوليه هانسن في مذكرة: "ستستمر الأزمة الروسية الأوكرانية في دعم احتمالية ارتفاع أسعار المعادن الثمينة" ، حيث قد يعني ذلك ارتفاع التضخم وتباطؤ النمو وتقليل ارتفاع أسعار الفائدة لدى البنك المركزي.


مع تضخم التضخم في الولايات المتحدة في فبراير ، فإن الرهانات على أن البنك المركزي سيرفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار 25 نقطة أساس على الأقل في 16 مارس ، بلغ 94٪ ، وفقًا لأداة FedWatch من CME


قال ديفيد ميجر ، مدير تداول المعادن في الشركة: "(بالنسبة للذهب) لا تزال هناك العديد من العوامل الأساسية الإيجابية ، مثل التضخم واضطراب سلسلة التوريد ... ولكن على المدى القصير ، ربما نكون قد قمنا بتسعير كمية جيدة منها في السوق". العقود الآجلة عالية ريدج.


ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي لأجل 10 سنوات في اليوم ، مما رفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد.


وتراجع سعر البلاديوم الفوري 4.9 بالمئة إلى 2785.18 دولار للأوقية ، في طريقه لتسجيل خسارة 7.2 بالمئة للأسبوع ، على الرغم من بلوغه مستوى قياسي يوم الثلاثاء وسط مخاوف من تعطل الإمدادات من روسيا ، أكبر منتج في العالم.


في غضون ذلك ، تراجعت الفضة بنسبة 0.2٪ إلى 25.82 دولارًا للأونصة. وارتفع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1071.29 دولارًا ، لكنه من المقرر أن يسجل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ نوفمبر تشرين الثاني.







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-