أخر الاخبار

الذهب يسجل ارتفاعاً قياسياً مع مخاوف أوكرانيا ، وتزايد مخاطر التضخم

 الذهب يسجل ارتفاعاً قياسياً مع مخاوف أوكرانيا ، وتزايد مخاطر التضخم


 واصل الذهب صعوده نحو مستوى قياسي مرتفع يوم الاربعاء ، بعد أن اتخذ المستثمرون خطًا مباشرًا للمعدن الآمن التقليدي وسط مخاوف متزايدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية ، حيث قالت الولايات المتحدة وبريطانيا إنهما ستحظران النفط من النفط. موسكو.

في غضون ذلك ، أبقت المخاوف بشأن نقص إمدادات البلاديوم بسبب العقوبات المفروضة على روسيا ، أكبر منتج للمعدن المحفز للسيارات ، سعره بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق.

ارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 2.4٪ إلى 2046.49 دولارًا للأونصة اعتبارًا من الساعة 01:36 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1836 بتوقيت جرينتش) ، بعد أن ارتفع إلى 2069.89 دولارًا في وقت سابق من الجلسة ، بعيدًا عن الذروة البالغة 2072.50 دولارًا التي تم لمسها في أغسطس 2020.

استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب على ارتفاع 2.4٪ إلى 2043.30 دولار.

قال ديفيد ميجر ، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: "إن الجمع بين أسعار الطاقة الصاخبة وأسعار الحبوب وأسعار المعادن الأساسية بلغ ذروته في ضغوط تضخمية دراماتيكية لا تزال تشكل الدعم الأساسي الأساسي وراء ارتفاع الذهب".

"بالإضافة إلى ذلك ، نشهد قدرًا كبيرًا من عروض الملاذ الآمن في سوق الذهب حيث تعرضت أسواق الأسهم لضغوط بسبب المخاوف الرئيسية على الجبهة الجيوسياسية."

أدى ارتفاع أسعار النفط وحرب أوكرانيا إلى تراجع الرغبة في الأصول ذات المخاطر العالية في الأسابيع الأخيرة.
أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء عن حظر على واردات النفط الروسية وغيرها من واردات الطاقة ، بينما قالت بريطانيا إنها ستتوقف تدريجياً عن استيراد النفط والمنتجات النفطية الروسية بحلول عام 2022. قراءة المزيد

تعتبر السبائك ، التي ارتفعت أكثر من 12٪ هذا العام ، مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين الجيوسياسي وارتفاع التضخم.

وارتفع البلاديوم بنسبة 6.7٪ إلى 3199.18 دولارًا للأوقية ، بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 3440.76 دولارًا يوم الإثنين. لقد ارتفع أكثر من 60٪ هذا العام.

قال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك إنه في حالة حدوث نقص ، ستكون شركات تصنيع السيارات على استعداد لدفع أي ثمن تقريبًا مقابل المعدن للحفاظ على الإنتاج
ارتفعت الفضة الفورية 3.1٪ إلى 26.45 دولارًا للأوقية بعد أن بلغت أعلى مستوياتها منذ منتصف يونيو 2021. وقفز البلاتين بنسبة 2.9٪ إلى 1155.52 دولارًا.

جدول اسعار الذهب مقابل جميع العملات العربية و العالمية 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-