أخر الاخبار

تحديث مسائي لاسعار الذهب..اسعار الذهب تقفز عاليا لتقترب من اعلى سعر لها في 4 اسابيع

عــــــــــــــــــــــــــاجل..ارتفاع جنوني و غير مسبوق و قفزة تاريخية لأسعار الذهب اليوم الاربعاء 04 يناير 2017 ليقترب الذهب من اعلى سعر له في 4 اسابيع..اليكم الاسعار!!

 

مجلة المرأة المغربية : ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الاربعاء، ليقترب من اعلى سعر له في 4 اسابيع ،مع تراجع الدولار الأمريكي قبيل صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي في كانون الاول/ ديسمبر.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، ارتفعت عقود الذهب تسليم شباط/فبراير ليسجل اعلى مستوى له في الجلسة بمقدار 1.168.60 دولار للاونصة وهو مستوى لم يشهده منذ 9 كانون الاول/ديسمبر.
وكان اخر تداول في الماضي عند 1.164.25 دولار للاونصة الساعة 8.55 بالتوقيت الشرقي مرتفعا بنسبة 2.45 دولار او مايعادل و 0.2٪، بعد ارتفاعه الى 10،30 دولار ، أو 0.89٪، قبل يوم واحد.
الدولار {{أخبار 451059 || انسحبت من أعلى مستوياته في 14 عاما}} ضد سلة من العملات الرئيسية مع قلق المستثمرين من دفع الدولار أعلى قبل الحصول على دلائل جديدة على قوة الاقتصاد الأمريكي وبالسرعة المتوقعة من رفع أسعار الفائدة هذا عام.
وتراجع مؤشر الدولار والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات ت رئيسية، بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 102.92. وسجل المؤشر أعلى مستوى من 103.82 يوم الثلاثاء، وهو اعلى مستوى منذ كانون الاول/ديسمبر 2002.
وسيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بإصدار محضر اجتماع السياسة النقدية لشهر ديسمبر الساعة 2:00 مساء بالتوقيت الشرقي ، في حين تم رفع أسعار الفائدة في أعقاب اجتماعه في يوم 14 كانون الاول/ديسمبر، في قرار كان متوقعا على نطاق واسع، واشار البنك انه يتوقع ان يتم الرفع بمعدل 3 مرات في عام 2017، ارتفاعا من اثنين من الارتفاعات المتوقعة في ايلول/سبتمبر.
وحذر محللون في السوق أن التوقعات بالنسبة للذهب لا تزال غائمة في الأجل القريب وسط توقعات ان أسعار الفائدة الامريكية قد ترتفع بسرعة أكبر أثناء إدارة ترامب..
وقام مجلس الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام الشهر الماضي فيما كان من المتوقع زيادة سعر الفائدة ثلاث مرات في عام 2017.
وتراجعت أسعار المعدن الأصفر بشكل حاد منذ انتخاب الرئيس دونالد ترامب حيث اثر ارتفاع الدولار الأمريكي ، ارتفاع عوائد سندات الخزانة والارتفاع القياسي في وول على جاذبية المعدن الثمين.
ويعتبر المعدن النفيس حساسا للتحركات في معدلات الفائدة في الولايات المتحدة، والذي يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العوائد مثل السبائك، مع تعزيز الدولار التي تم التسعير به.
ويؤثر كلا من الدولار القوي وارتفاع أسعار الفائدة الهابط عادة على سعر الذهب، المقوم بالدولار ويكافح من أجل التنافس مع الأصول التي تحمل العوائد عندما ترتفع تكاليف الاقتراض.
أيضا في كومكس، ارتفعت عقود الفضة تسليم آذار/مارس بنسبة 2.9 سنتا، أو 0.2٪، لتصل إلى 16.43 دولار للأونصة خلال ساعات الصباح في نيويورك.
وفي الوقت نفسه، ارتفع معدن البلاتين بنسبة 0.6٪ ليصل إلى 949.70 دولار وارتفع معدن البلاديوم بنسبة 3.8٪ ليصل إلى 736.73 دولار للأونصة، كما استفادت المعادن الصناعية من مبيعات السيارات القوية وتحسن المعنويات.
وفي أماكن أخرى في تجارة المعادن، ارتفعت عقود النحاس بنسبة 6.0 سنتا، أو 2.4٪، ليصل إلى 2.549 دولار للرطل وسط مؤشرات على ان قطاعات التصنيع العالمية قد تشهد تحولا قويا. المصدر



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-