أخر الاخبار

عاجل..الدولار يرتفع و يحلق عاليا ليبلغ اعلى سعر في 4 اسابيع..اليكم التفاصيل!!

عاجل..الدولار يرتفع و يحلق عاليا ليبلغ اعلى سعر في 4 اسابيع..اليكم التفاصيل!!

 

ارتفع الدولار أمس معززاً صعوده هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى في أربعة أسابيع مقابل الين بعد صدور تقرير للوظائف الأميركية يتوقع كثيرون أن يدعم تكهنات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال كانون الأول (ديسمبر). وكانت زيادات عائدات أدوات الخزانة الأميركية على مدى الأيام العشرة الأخيرة عاملاً رئيساً في وقف الصعود المطرد للين هذا العام لتعود العملة اليابانية من مستوى 100 ين للدولار إلى 103.71 أمس. واقترب الين أيضاً من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع في مقابل اليورو الذي سجله أول من أمس لكن حركة العملات الرئيسة اتسمت بالضعف على وجه العموم.

وانخفضت الطلبات المقدمة لصرف الإعانة على البطالة في الولايات المتحدة على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي مقتربة من أدنى مستوياتها خلال 43 سنة ما يشير إلى متانة سوق العمل في شكل قد يعزز احتمالات رفع أسعار الفائدة هذا العام. وأعلنت وزارة العمل الأميركية أمس أن الطلبات الجديدة لإعانات العاطلين من العمل انخفضت بواقع خمسة آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 249 ألفاً للأسبوع المنتهي في 1 تشرين الأول (أكتوبر). وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأميركية أمام سلة عملات 0.2 في المئة إلى 96.284 نقطة. وفي مقابل اليورو ارتفعت العملة 0.1 في المئة إلى 1.1195 دولار.

وتراجع الجنيه الاسترليني 0.3 في المئة إلى 1.2711 دولار ليفصله ثلث سنت فقط عن أدنى مستوى في 31 عاماً الذي سجله أول من أمس. وأظهر استطلاع أجرته وكالة «رويترز» أن الجنيه الاسترليني سيهبط خلال الأشهر المقبلة إلى مستويات جديدة هي الأدنى في عدة عقود مع استمرار نزول العملة بفعل المخاوف من أن تكون إجراءات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي صعبة وأن تترك البلاد خارج السوق الأوروبية الموحدة.

وأظهرت حسابات لـ «رويترز» بناء على بيانات من المصرف المركزي في تركيا أن المواطنين الأتراك والمؤسسات التركية باعوا ما قيمته 3.5 بليون دولار من حيازاتهم من العملات الأجنبية في الأسبوع المنتهي في 30 أيلول (سبتمبر) في أعقاب خفض وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني تصنيف تركيا. وجاءت موجة البيع بعدما تبعت «موديز» قرار «ستاندرد آند بورز» الشهر الماضي بإلغاء تصنيف تركيا عند درجة الاستثمار.

وهبط الذهب لليوم الثامن على التوالي تحت ضغط صعود الدولار. وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.1 في المئة إلى 1265.33 دولار للأونصة. وسجل المعدن أكبر خسارة يومية له خلال ثلاث سنوات يوم الثلثاء ولامس أدنى مستوياته منذ 24 حزيران (يونيو) عند 1261.59 دولار في الجلسة السابقة بعد بيانات تجاوزت التوقعات للقطاع الصناعي الأميركي وتعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياط بأن هناك مبررات قوية لرفع الفائدة.

وفتحت الأسهم الأميركية على انخفاض طفيف مع صدور بيانات اقتصادية قوية وتعليقات من مسؤولين في مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي تشير إلى احتمال تشديد السياسة النقدية بنهاية العام. وهبط مؤشر «داو جونز الصناعي» 34.1 نقطة أو 0.19 في المئة إلى 18246.93 نقطة. وتراجع مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» بمقدار 3.1 نقطة أو 0.14 في المئة إلى 2156.63 نقطة. وانخفض مؤشر «ناسداك المجمع» 8.27 نقطة أو 0.16 في المئة إلى 5307.75 نقطة.

وانتعشت الأسهم الأوروبية بدعم من صعود القطاع المصرفي الذي هبط أخيراً في ما دفعت تقارير عن عملية استحواذ وشيكة سهم «أوسرام» للارتفاع إلى مستويات قياسية. وارتفع مؤشر «ستوكس 600» للأسهم الأوروبية 0.07 في المئة مرتداً من خسائر الجلسة السابقة عندما تسببت مخاوف من أن المصرف المركزي الأوروبي قد يقلص وتيرة شراء سندات قبل نهاية برنامجه لشراء الأصول في الإضرار بالأسهم والسندات على حد سواء.

وواصلت أسهم المصارف الأوروبية مكاسب الجلسة السابقة وارتفع سهم «دويتشه بنك» 1.7 في المئة بعدما قال مسؤولون ألمان أن الحكومة تواصل محادثات سرية مع السلطات الأميركية لمساعدة المصرف على تأمين تسوية سريعة في شأن بيع سندات رهن عقاري عالية الأخطار وفق ما قالته مصادر في برلين. وارتفع سهم مصرف «أوني كريديت» أربعة في المئة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-