أخر الاخبار

انخفاض رهيب و مفاجئ لأسعار الذهب من اعلى مستواياته خلال عامين.

مجلة المراة المغربية

مجلة المراة المغربية : عرفت أسعار الذهب اليوم الجمعة انخفاضا في الجلسة الاسيوية بعد أن ارتفعت يوم أمس مسجلة أعلى مستوى لها في عامين، وذلك بعد التوترات في الأسواق المالية التي زادت من الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية

تداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1278.6 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1276.4 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1281.9 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1286.1 دولار للأونصة. بينما قد ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس إلى أعلى مستوى في عامين عند 1315.5 دولار للأونصة.

ارتفاع مستويات الذهب يأتي في ظل تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية وذلك بعد عودة المخاوف مرة أخرى إلى الأسواق خاصة بعد أن قام البنك الاحتياطي الفدرالي بتثبيت أسعار الفائدة دون تحديد ميعاد محدد لرفع الفائدة هذا العام.

من جهة أخرى تراجع مستويات أسعار الذهب قبل نهاية تداولات جلسة الأمس وذلك بسبب عودة التفاؤل في الأسواق أن بريطانيا قد تستمر في عضوياتها في الاتحاد الأوروبي الأمر الذي قلل من الطلب على الذهب.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 94.41 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.36 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 94.31 بعد ان سجل أعلى مستوى عند 94.45 يأتي هذا بعد أن ارتفع مؤشر الدولار يوم أمس إلى أعلى مستوياته في أسبوعين عند 95.30.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-