أخر الاخبار

تحذير: لهذا السبب '' رغيب'' يحذر الطلبة من اقتناء لوحات الكترونية من برنامج ''لوحتي''...!!

تحذير: لهذا السبب ''رغيب'' يحذر الطلبة من اقتناء لوحات الكترونية من برنامج ''لوحتي''..!!


http://majalaalaki.blogspot.com/2015/12/progLawhati.html




مجلة المراة المغربية:


حذر " أمين رغيب " المتخصص المغربي في مجال الأنظمة المعلوماتية" طلبة المغرب من اقتناء برنامج لوحتي الإلكترونية التي أعدتها وزارة التعليم العالي رفقة العديد من الشركاء.

رغيب كشف العديد من " المعايب " التي تحتوي عليها اللوحات الالكترونية، والتي تحمل أسماء شركات لا يعرفهم حتى محرك البحث العالمي  Google. 

وأضاف " رغيب " من خلال شريط تحذيري بثه ليلة أمس أن اللوحات
 الالكترونية التي قالت الوزارة أنها تسوقها باثمنة تفضيلية لا يتعدى ثمنها 300  درهم عند الشركات الصينية المنتجة لها في حين يتم بيعها للطلبة بأثمنة توازي ما هي عليه في السوق، خاتما كلامه بالقول " أن مشروع “لوحتي” قد “فتح المجال لمقاولات بغاو يتبزنسو في المغاربة، والطلبة، ودارو شراكات مع وزارة التعليم العالي " خاتما كلامه بقوله  " هادا تبزنيس فالطلبة ".

وكان مشروع " لوحتي " قد طاله أمس انتقادات عارمة وسخرية واضحة طالت وزارة التعليم العالي من قبل العديد من الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي تسارع فيه الوزارة الزمن من أجل تدارك هاته الورطة، وهو ما جعل وزير التعليم العالي يعجل بندوة صحفية يعقدها يوم غد بمقر وزارته.


جدير بالذكر أن  إعلان انطلاقة برنامج "لوحتي" الخاصة بالطلبة، حضره " جوقة " من الوزراء هم : وزير التعليم العالي لحسن الداودي، ورشيد بلمختار وزير التربية الوطنية، و جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي، ومامون بوهدود الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم، إضافة إلى ممثلي الشركات المعلوماتية العالمية الشريكة في البرنامج، ورؤساء الجامعات المغربية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-