أخر الاخبار

ارتد الذهب حيث يلقي التفاؤل بصفقة الديون بثقله على الدولار والعوائد

 ارتد الذهب حيث يلقي التفاؤل بصفقة الديون بثقله على الدولار والعوائد


ارتد الذهب حيث يلقي التفاؤل بصفقة الديون بثقله على الدولار والعوائد



(رويترز) - انتعش الذهب من خسائره المبكرة يوم الثلاثاء مع تراجع الدولار وتراجع عوائد سندات الخزانة وسط تفاؤل أوسع في السوق بشأن اتفاق سقف الديون الأمريكية.


وارتفع الذهب الفوري 0.8 بالمئة إلى 1958.80 دولار للأوقية بحلول الساعة 2:30 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1830 بتوقيت جرينتش) بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 17 مارس آذار في وقت سابق. استقرت العقود الآجلة للذهب الأمريكي على ارتفاع بنسبة 0.7 ٪ عند 1958.00 دولار.


تراجع الدولار من أعلى مستوياته في 10 أسابيع ، مما جعل السبائك أرخص لحاملي العملات الأخرى ، في حين سجلت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات أدنى مستوى لها في أسبوع واحد. [دولار أمريكي /] [الولايات المتحدة /]


إلى جانب هذه العناصر الإيجابية ، قال جيم ويكوف ، كبير المحللين في Kitco Metals ، "يمكنك أيضًا أن ترى بعض مديري الصناديق يربحون مراكزهم في نهاية الشهر ، ويحققون أرباحًا من مراكزهم القصيرة ويعيدون الشراء".


"على المدى القريب ، ستتجه أسعار الذهب للانخفاض حتى نرى محفزًا جديدًا."


وبالعودة من عطلة نهاية أسبوع طويلة في الولايات المتحدة ، كان المتداولون يقيّمون أيضًا البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية المفاجئة يوم الجمعة والتي عززت حالة المزيد من تشديد السياسة النقدية للحد من التضخم.


قال أولي هانسن ، رئيس استراتيجية السلع في ساكسو بنك ، إنه بينما كانت المخاوف السابقة بشأن صفقة الديون الأمريكية قد دعمت الأسعار ، فإن إعادة تسعير مسار رفع سعر الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي كان يبقي الذهب تحت الضغط.


يميل الذهب ذو العائد الصفري إلى فقدان جاذبيته في بيئة أسعار الفائدة المرتفعة.


يرى التجار الآن أن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة الشهر المقبل بدلاً من تركها دون تغيير ، حيث يُنظر إلى صفقة الديون التي تخفف بعض المخاطر الاقتصادية التي كان من الممكن أن تبقي البنك المركزي على الهامش.


تواجه الصفقة أول اختبار لها في الكونجرس ، حيث يتوقع كل من الرئيس الديمقراطي جو بايدن والنائب الجمهوري البارز كيفن مكارثي أصواتًا كافية لتمريرها إلى قانون.


وتراجعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 23.17 دولارًا للأوقية ، ونزل البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1018.44 دولارًا ، وتراجع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1406.82 دولارًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-