أخر الاخبار

لا محالة.. تحذير عاجل من العالم الهولندي بشأن وقوع زلازل مدمرة قريبا

لا محالة.. تحذير عاجل من العالم الهولندي بشأن وقوع زلازل مدمرة قريبا


ما هو الزلزال 

الزلزال هو اهتزاز في الأرض يحدث عندما تجتمع طبقات الصخور في القشرة الأرضية، ويتسبب فيها الانفجارات أو الحركة الديناميكية للصخور والألواح التكتونية، يمكن أن يتسبب الزلزال بارتداد الأرض والثريا، والتصدعات في الطرق والمباني، وتدمير المنازل والمنشآت والممتلكات، وأحيانًا يمكن أن يتسبب في خسائر في الأرواح. يتم قياس قوة الزلزال بواسطة مقياس ريختر أو مقياس موديفايد.

طرق الوقاية من الزلزال 

1- الاستعداد للطوارئ: يجب على الأسر والمجتمعات الاستعداد لحالات الطوارئ، بما في ذلك تخزين الأطعمة والماء والأدوية والمصابيح اليدوية والأدوات الكهربائية في حال انقطاع التيار الكهربائي.

2- تعزيز البنية التحتية: يجب على الحكومات تعزيز البنية التحتية الهشة والضعيفة، مثل الجسور والطرق والمباني والسدود، لتقليل الأضرار المحتملة من الزلزال.

3- تعزيز الوعي العام: ينبغي تعزيز الوعي العام حول خطورة الزلازل وكيفية التصرف في حالة حدوثها، وذلك من خلال الحملات التثقيفية والتوعوية.

4- تنظيم البناء: يجب تنظيم البناء وتطبيق القوانين البنائية الصارمة والرصد المستمر للمباني والمنشآت لتحديد ما إذا كانت قادرة على تحمل الزلازل أم لا.

5- تحديد المناطق الآمنة: ينبغي تحديد المناطق الآمنة في حالة حدوث الزلازل، وإعلام الجمهور بالأماكن الآمنة للاحتماء بها.

6- تثبيت الأشياء المتحركة: يجب تثبيت الأشياء المتحركة داخل المنازل والمباني، مثل الأثاث والأجهزة الكهربائية، لتجنب وقوع الإصابات والأضرار.


الاحتياطات و الاجراءات التي يجب اتخادها في حالة وقوع زلزال 


1- الابتعاد عن الأشياء التي يمكن أن تسقط أو تنقلب، مثل الأثاث والأجهزة، وتجنب النوافذ والأبواب الزجاجية.

2- الاحتماء تحت طاولة قوية أو أي مكان آخر يوفر حماية من السقوط، مثل عتبة الباب أو الجدار.

3- إنقاذ الأرواح البشرية والحيوانية في حال وجودها محاصرة أو في خطر، وذلك باتباع الإجراءات اللازمة واتباع الإرشادات المحددة من قبل الجهات المعنية.

4- التأكد من عدم وجود تسرب للغاز، وفي حال وجوده، يجب الابتعاد عن المنطقة على الفور وتحذير الآخرين.

5- الاستماع للإرشادات المتعلقة بالزلازل والتحذيرات الصادرة من قبل السلطات المحلية والوطنية، والالتزام بها.

6- التواصل مع أفراد العائلة والأحباب للتأكد من سلامتهم وتبادل المعلومات المفيدة والمساعدة فيما يلزم.

تحذير عاجل من العالم الهولندي بشان وقوع زلازل مدمرة قريبا 

حذر العالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، اليوم الأحد، من زلزال جديد مدمر، منتقدا العلماء الذين يقللون من أهمية نظريته حول تأثير الكواكب واصطفافها على النشاط الزلزالي.

وكتب هوجربيتس عبر “تويتر": "يجب أن يتم تحليل اكتمال القمر أو القمر الجديد باستمرار، إما أن تقوم بتضمين مواقع الكواكب أو لا تقوم بذلك، فتقارب القمر المكتمل في 6 فبراير مع اقتران كوكبيين لم يكن مصادفة".

وأضاف: "مجرد أمثلة قليلة على تقارب القمر المكتمل مع اقترانات الكواكب يوضح أنه ليس كل اكتمال القمر هو نفسه وأنه يجب عليك تعيين علامات محددة للغاية وإجراء تحليل عميق قبل تشغيل الإحصائيات واستخلاص النتائج".

زلازل مدمرة
وفي تغريدة أخرى، كتب هوجربيتس: "نحن على موعد مع تقارب الهندسة الكوكبية في الفترة الممتدة بين 15 و17 مارس الجاري، ما يعني أننا سنشهد حدوث نشاط زلزالي كبير تقريبا بين 16 و19 مارس".

وكان العالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، حذر مرارا وتكرارا خلال الأيام الماضية من نشاط زلزالي هائل في الأسبوع الأول من مارس، إلا أن ذلك لم يحصل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-