أخر الاخبار

تراجع الذهب عن أعلى مستوياته في 8 أشهر حيث يراقب المستثمرون أزمة أوكرانيا

 تراجع الذهب عن أعلى مستوياته في 8 أشهر حيث يراقب المستثمرون أزمة أوكرانيا



مجلة المراة المغربية 

 تراجعت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة اليوم رغم الشكوك بشأن عقد قمة محتملة بين الرئيسين الأمريكي والروسي لمناقشة الأزمة ، مما أبقى السبائك مدعومة بالقرب من أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر التي تم تسجيلها في وقت سابق.

وتراجع الذهب الفوري بنسبة 0.2٪ إلى 1895.06 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1544 بتوقيت جرينتش ، منخفضًا من أعلى مستوى في الجلسة عند 1908.03 دولارًا ، وهو أفضل مستوى له منذ 3 يونيو / حزيران ، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2٪ إلى 1895.70 دولارًا.

تراجعت الأسواق المالية الأوروبية وسط مؤشرات على تزايد المواجهة ، بعد أن ارتفعت لفترة وجيزة وسط بصيص أمل في أن القمة قد توفر طريقًا للخروج من أكبر أزمة عسكرية في أوروبا منذ عقود.

قال كريج إرلام ، كبير محللي السوق في OANDA ، إن العناوين الرئيسية الأخيرة المتعلقة بأوكرانيا قد ساهمت بقوة في تقوية الذهب لخسائره السابقة حيث تراجعت الرغبة في المخاطرة مرة أخرى.

"نشهد بعض المقاومة حول 1900 دولار لكن الطريقة التي يتطور بها الوضع ، قد تكافح من أجل الصمود مع تقدم اليوم."

ومن المتوقع أن تقدم القمة طريقا محتملا للخروج من أكبر أزمة عسكرية في أوروبا منذ عقود. انخفض الدولار الأمريكي ، مما حد من خسائر السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي.

"(الذهب) صامد جيدًا. في المرة الأخيرة التي انتقلنا فيها إلى هذه المستويات ، انتهى الأمر بأن أصبح فخًا للثيران وانخفض السوق بشكل حاد للغاية. لقد رأينا بعض التدفقات الجيدة في صناديق الاستثمار المتداولة ، وهو أمر مشجع" ، مستقل قال المحلل روس نورمان.

قال SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم ، إن حيازاته ارتفعت بنسبة 0.5٪ يوم الجمعة.

وقال محللون في Kinesis Money إن "الأيام القليلة المقبلة ستكون أساسية في تحديد ما إذا كانت المخاوف بشأن أوكرانيا يمكن أن تفوق البيانات المشجعة على الجبهة الاقتصادية وكذلك احتمال سلسلة من زيادات أسعار الفائدة هذا العام من قبل البنوك المركزية".


وتراجعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 23.90 دولارًا للأوقية ، وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1074.17 دولارًا ، وزاد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 2364.71 دولارًا.

جدول اسعار الذهب 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-