أخر الاخبار

الذهب الثمين يتراجع بنسبة 1٪ وسط قوة الدولار ، وقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في بؤرة الاهتمام

الذهب الثمين يتراجع بنسبة 1٪ وسط قوة الدولار ، وقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في بؤرة الاهتمام

الذهب الثمين يتراجع بنسبة 1٪ وسط قوة الدولار ، وقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في بؤرة الاهتمام


25 أغسطس (رويترز) - تراجع الذهب أكثر من 1٪ يوم الأربعاء ، لينخفض ​​أكثر إلى ما دون مستوى 1800 دولار مع ارتفاع الدولار وتأمل المستثمرون في جدول زمني لتقليص الدعم الاقتصادي من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ندوة جاكسون هول هذا الأسبوع.


وتراجع الذهب الفوري بنسبة 0.8٪ إلى 1788.90 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1:46 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1746 بتوقيت جرينتش) ، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 1٪ عند 1،791 دولارًا للأوقية.


صعد السبائك بنسبة 1.4٪ يوم الاثنين إلى أعلى مستوى في ما يقرب من ثلاثة أسابيع ، مدفوعًا بتراجع واسع في الدولار.

<><>

ومع ذلك ، كانت الأسعار في مسار هبوطي منذ أن استقر الدولار بعيدًا عن أدنى مستوى له في أسبوع واحد ، مما حد من الشهية للمعدن حيث أدى ارتفاع الدولار إلى زيادة سعر الذهب لحاملي العملات الأخرى.


وقال بارت ميليك ، رئيس استراتيجيات السلع في TD Securities ، "كانت هناك زيادة في الرغبة في المخاطرة كما ارتفع الدولار أيضًا مما أدى إلى بعض التوحيد في المعدن" ، مضيفًا أن بعض المستثمرين كانوا يجنون أرباحًا أيضًا.


من المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة في الندوة الاقتصادية السنوية للبنك المركزي في جاكسون هول بولاية وايومنغ ، والتي كان لا بد من نقلها عبر الإنترنت بسبب زيادة COVID-19 في الولايات المتحدة.

<><>

لا يزال المستثمرون منقسمين حول ما إذا كانوا سيحصلون على خارطة طريق بشأن الوقت الذي قد يبدأ فيه البنك المركزي الأمريكي في تقليص برنامج شراء السندات وما إذا كان باول سيخفف من حدة نبرة بنك الاحتياطي الفيدرالي المتشددة ، مما يساعد بدوره الذهب.


قال مايكل ماتوسك ، المتداول الرئيسي في US Global Investors ، "إن حاملي (الذهب) على المدى الطويل هم على الهامش في الوقت الحالي ، حتى يحصلوا على القليل من الوضوح من Jackson Hole".


وأضاف ماتوسيك: "ولكن مع انطلاق جاكسون هول وانتهائه في وقت لاحق من الأسبوع ، من المحتمل أن ترى عرضًا أو استمرارًا للاتجاه الصعودي الذي شهدناه خلال الأسبوعين الماضيين".

<><>

وتراجعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 23.79 دولارًا للأوقية ، بينما تراجع البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 2431.80 دولارًا.


وتراجع البلاتين 1.6 بالمئة إلى 995.59 دولار. 


جدول اسعار الذهب اليوم 👇👇👇👇

المزيد من التفاصيل اسفل الجدول 👇👇👇👇

.........
<><>
Aug 25 (Reuters) - Gold retreated over 1% on Wednesday, sliding further below the $1,800 level as the dollar ticked higher and investors hoped for a timeline for the tapering of economic support from the U.S. Federal Reserve at this week’s Jackson Hole symposium.

Spot gold slipped 0.8% to $1,788.90 per ounce by 1:46 pm EDT (1746 GMT), while U.S. gold futures settled down 1% at $1,791 an ounce.

Bullion rallied 1.4% on Monday to the highest in nearly three weeks, driven by a broad retreat in the dollar.

Prices have however been on a downward trajectory since as the dollar steadied off a one-week low, limiting appetite for the metal as a stronger dollar increases gold’s price for holders of other currencies.
<><>
“There has been a boost in risk appetite and the dollar has also climbed up resulting in some consolidation in the metal,” said Bart Melek, head of commodity strategies at TD Securities, adding some investors were also taking profits.

Fed Chair Jerome Powell is to speak on Friday at the central bank’s annual economic symposium at Jackson Hole, Wyoming, which had to be moved online because of the U.S. COVID-19 surge.
<><>
Investors remain divided over whether they will get a roadmap on when the U.S. central bank may start trimming its bond-buying program and if Powell would tone down the Fed’s hawkish tone, in turn helping gold.

“The longer term (gold) holders are on the sidelines right now, until they get a little clarity out of the Jackson Hole,” said Michael Matousek, head trader at U.S. Global Investors.

“But as the Jackson Hole gets underway and finishes out later in the week, you’ll probably see a bid or a continuation of the upward trend that we’ve seen over the past couple of weeks,” Matousek added.

Silver eased 0.2% to $23.79 per ounce, while palladium shed 1.7% to $2,431.80.

Platinum fell 1.6% to $995.59. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-