أخر الاخبار

تحديث لاسعار الذهب اليوم الجمعة 24 أبريل 2020 في الاسواق العربية و العالمية!

تحديث لاسعار الذهب اليوم الجمعة 24 أبريل 2020 في الاسواق العربية و العالمية!


اسعار الذهب اليوم خدمة مجانية لجميع متتبعي مدونتي الاعزاء و الاوفياء حيث نقدم لكم اسعار الذهب بجميع عياراته مقابل العملات المحلية و الدولار.
جدول اسعار الذهب في جميع الدول تجده اسفل المقال التالي:

الذهب يسجل أعلى إغلاق منذ متتصف أبريل


ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس للجلسة الثانية على التوالي إلى أعلى مستوى منذ منتصف أبريل/نيسان الجاري، وذلك رغم صعود الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية.

وسوف يصوت مجلس النواب الأمريكي في وقت لاحق اليوم على مشروع قانون برصد حزمة قدرها 320 مليار دولار لصالح الشركات الصغيرة على أن يتم التوقيع عليه من جانب الرئيس "دونالد ترامب" بعد ذلك.

وفي سياق آخر، ارتفع مؤشر الدولار (أمام عدد من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 19:11 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 100.5 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 100.6 نقطة وأقل مستوى عند 100.04 نقطة.

وفي ختام الجلسة، ارتفعت أسعار الذهب عقود تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.4% أو ما يعادل 7.1 دولار إلى 1745.4 دولار للأوقية، وهو مستوى الإغلاق الأعلى منذ  الرابع عشر من أبريل/نيسان الجاري، وحقق المعدن النففيس أعلى سعر اليوم عند 1764.2 دولار وأقل سعر عند 1730.6 دولار.


البنك الدولي: أسعار المعادن ستنخفض 13 % .. الذهب الناجي الوحيد بارتفاع 15 %


قلص البنك الدولي توقعاته لأسعار النفط والمعادن، أمس، بسبب التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن صدمة أسواق السلع الأولية قد تكون أشد وقعا على الدول النامية.
وقال، إنه من المتوقع أن تنخفض أسعار المعادن 13 في المائة إجمالا هذا العام، لكن الذهب، الملاذ الاستثماري الآمن تقليديا، من المتوقع أن يرتفع 15 في المائة. وأشار في توقعاته إلى وصول متوسط أسعار النفط الخام 35 دولارا للبرميل هذا العام، بانخفاض 43 في المائة عن متوسط 2019، وفي خفض حاد عن توقعه الصادر في أكتوبر.
وقال البنك في بيان، "الخفض يعود إلى تراجع ضخم غير مسبوق في الطلب"، لافتا إلى أن انخفاض الأسعار يتفاقم بفعل المغالاة في الإنتاج من «أوبك» ومنتجي نفط كبار آخرين.
وأضاف، أن تأثير الأزمة الصحية على السلع الزراعية من المتوقع أن يكون متوسطا، لكن اضطرابات سلاسل الإمداد قد تزيد من مخاطر الأمن الغذائي في بعض المناطق.
وقال مختار ديوب، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحتية، في البيان، "الصدمة الهائلة لأسواق السلع الأولية وأسعار النفط المنخفضة قد يتسببان في انتكاسة خطيرة للاقتصادات النامية".

وأوصت المؤسسة الحكومات بإصلاح برامج دعم الطاقة من أجل إتاحة الأموال لمواجهة فيروس كورونا، وحبذت عدم استخدام الرسوم أو أدوات الحماية التجارية الأخرى لتحصين الصناعات المحلية.



جدول اسعار الذهب بجميع عياراته في الدول العربية 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-