أخر الاخبار

الذهب يقفز عاليا ليسجل أعلى مستوياته فى شهر

الذهب يقفز عاليا ليسجل أعلى مستوياته فى شهر




اسعار الذهب اليوم بجميع عياراته في بلدك بالارقام في اخر المقال..اضغط على التالي لقراءة المقال كاملا و لمشاهدة اسعار الذهب اليوم الخميس في بلدك و جميع البلدان..


حققت أسعار الذهب ارتفاعًا كبيرًا في صباح تعاملات اليوم الأربعاء بالجلسة الأوروبية، مسجلة ثاني مكسب يومي على التوالي وأعلى مستوياته في شهر، تأتي تلك المكاسب الكبيرة بفعل الخسائر الواسعة التي سجلها الدولار الأمريكي أمام معظم العملات العالمية والثانوية، عقب بيانات اقتصادية ضعيفة والتصريحات المخيبة للآمال من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" حيال الاتفاق التجاري مع الصين، الأمر الذي زاد من الاقبال على شراء الذهب كملاذ آمن واستثمار بديل.
<><>
وحققت أسعار الذهب اليوم ارتفاعًا بنسبة 0.5% لتصل سعر الأونصة عند 1484.07 دولار وهو الأعلى في شهر، من سعر افتتاح جلسة اليوم عند 1477.21 دولار، وقد سجل الذهب أدنى سعر عند 1472.69 دولار.
<><>
وعلى مدار تعاملات أمس الثلاثاء، ارتفعت أسعار الذهب بنحو 1.05% مسجلًا أول مكسب يومي، كما أنه هو الأكبر منذ 31 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، استنادًا على تهاوي الدولار الأمريكي أمام أغلب العملات الرئيسية.
<><>
وترتبط أسعار الذهب بعلاقة عكسية مع سعر الدولار الأمريكي حيث أنه من السلع المقومة بالدولار الأمريكي.
<><>
وسع الدولار الأمريكي اليوم من تراجعه أمام أغلب العملات الرئيسية لليوم الخامس على التوالي، مسجلًا أدنى مستوياته في أربعة أسابيع، وذلك مع استمرار عمليات البيع للدولار الأمريكي بسبب البيانات الاقتصادية الضعيفة عن الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تراجع شهية المخاطرة واقبالهم على شراء الملاذات الآمنة، بسبب المخاوف المتزايدة من تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من جديد، خاصة عقب تصريحات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" التي أدت إلى تلاشي الآمال بعقد الصفقة التجارية للمرحلة الأولي في وقت قريب.
<><>
أصدر الاقتصاد الأمريكي يوم الاثنين بيانات ضعيفة عن أداء قطاع الصناعات التحويلية لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأظهرت البيانات تراجع أداء القطاع بأقل وتيرة منذ عقد من الزمن، مما زاد من التوقعات بقيام البنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة للمرة الرابعة على التوالي قبل نهاية هذا العام.
<><>
تصاعدت الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من جديد، خاصة بعد تصريحات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" المخيبة للآمال، حيث قال إنه من المتوقع أن يتم توقيع الصفقة التجارية للمرحلة الأولى مع الصين بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة 2020، وهدد ترامب بفرض تعريفات جمركية على العديد من الدول الأخرى، الأمر الذي أثار مخاوف الأسواق حول رغبة ترامب في تصعيد كبير للحرب التجارية بما سيكون له تداعيات خطيرة على الاقتصاد العالمي.
<><>


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-