أخر الاخبار

انخفاض أسعار النفط الخام مع بداية الأسبوع بعد تذبذب الأسبوع الماضي

انخفاض أسعار النفط الخام مع بداية الأسبوع بعد تذبذب الأسبوع الماضي

 

شهدت أسعار النفط الخام انخفاض خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية تداولات الأسبوع وذلك بعد تصريحات العراق في رغبتها عدم الانضمام إلى اتفاق منظمة الأوبك على خفض معدلات الإنتاج الأمر الذي عمل على تراجع الأسعار.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 50.47 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 50.93 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 50.93 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 50.39 دولار للبرميل.


صرحت العراق انها ترغب في اعفائها من أي اتفاق لمنظمة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك يشمل خفض مستويات الإنتاج أو تجميدها يأتي هذا في ظل نية المنظمة خفض معدلات إنتاجها بواقع نصف مليون إلى مليون برميل يومياً وذلك خلال اجتماعها المقبل في شهر نوفمبر / تشرين الثاني.

من جهة أخرى تأثرت أسعار النفط الخام بشكل سلبي من ارتفاع مستويات الدولار إلى أعلى مستوى في ثمانية أشهر الأمر الذي يؤثر سلباً على أسعار السلع في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

اما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 98.82 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.68 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 98.65 بعد ان سجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند 98.85 يأتي ارتفاع الدولار في ظل الدعم الكبير الذي اكتسبه من تدهور مستويات اليورو خلال تداولات الأسبوع الماضي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-