أخر الاخبار

تراجع أسعار الذهب اليوم مع صعود الأسهم الآسيوية

تراجع أسعار الذهب اليوم مع صعود الأسهم الآسيوية




تراجعت أسعار الذهب أمس الاثنين، قبل توقيع اتفاق التجارة المؤقت بين واشنطن وبكين، وهو ما شجع المستثمرين على العودة للأصول عالية المخاطر.
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1553.93 دولار للأوقية (الأونصة)، ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.3% إلى 1555.80 دولار.
وارتفعت أسعار الذهب 18% العام الماضي على خلفية النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم الذي استمر طويلاً.
وصعد الدولار قبل التوقيع، وهو ما يزيد تكلفة الذهب للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.
وفي أسواق العملات، قاد اليوان الصيني الاتجاه الصعودي للعملات التي تتأثر بالتجارة، أمس الاثنين، فيما عوض الدولار الأسترالي بعض الخسائر التي تكبدها في الآونة الأخيرة مع قرب التوقيع على اتفاق أولي للتجارة بين الصين والولايات المتحدة، وهو ما عزز المعنويات.
ويعكس تعافي الين، الذي سجل أدنى مستوياته في عدة أعوام في سبتمبر أيلول، تنامي ثقة المستثمرين باجتياز أسوأ مراحل حرب التجارة.
وتجاوز اليوان في التعاملات الخارجية 6.9 مقابل الدولار، ليسجل مستوى مرتفعاً جديداً في خمسة أشهر ونصف الشهر عند 6.8944 مقابل الدولار، مرتفعاً 0.3% مقابل العملة الأمريكية خلال اليوم.

وارتفع الدولار الأسترالي، الذي نالت منه مخاوف بشأن الأضرار الاقتصادية الناجمة عن حرائق الغابات في البلاد، 0.3% ليسجل أعلى مستوى في أسبوع عند 0.6919 دولار أمريكي. (وكالات)


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-