أخر الاخبار

اسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى في أسبوع مع هبوط الدولار

عاجل عاجل عاجل..لاول مرة في التاريخي تراجع تاريخي رهيب عالمي  لسعر الدولار..و ارتفاع  جنوني لاسعار الذهب وصل الى اعلى مستوى له في اسبوع مساء اليوم .


مجلة المرأة المغربية


مجلة المرأة المغربية :  بعد التراجع في مستويات الدولار لليوم الثاني على التوالي أسعار الذهب ترتفع خلال تداولات
اليوم الخميس مسجلة أعلى مستوى في أسبوع. لتراجع في مستويات الدولار يعد الأمر الذي دعم أسعار الذهب في ظل 
العلاقة العكسية بينهما، بالإضافة إلى توقعات بدخول أسواق الأسهم في حركة تصحيح قبل نهاية الأسبوع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1237.8 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى عند 1239.3 دولار للأونصة بينما قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 1232.8 دولار للأونصة وكان قد سجل أدنى مستوى عند 1232.0 دولار للأونصة. 

ارتفاع أسعار الذهب خلال تداولات اليوم يأتي على حساب التصحيح في مستويات الدولار والتوقعات بتصحيح مماثل في أسواق الأسهم قبل نهاية الأسبوع، ليصبح الذهب من جديد الملاذ الآمن في الأسواق ليعود إلى الارتفاع ويسجل أعلى مستوى في أسبوع.

أكدت يلين خلال شهادتها أمام الكونجرس الأمريكي على ضرورة الاستمرار في سياسة رفع أسعار الفائدة التدريجي مع اشارتها إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك القادم في مارس / آذار، وقد ساعد هذا على ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في خمسة أسابيع قبل أن يتشبع بالشراء ويعكس حركته نحو الهبوط الأمر الذي دعم ارتفاع الذهب.

أسعار الذهب تتأثر بتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية بشكل كبير، وبعد شهادة يلين تزايدت التوقعات برفع أسعار الفائدة بعد أن حذرت من عواقب التأخير في اتخاذ القرار، إلا أنها لم تشير إلى عدد مرات رفع الفائدة المتوقع خلال هذا العام وهو ما ساعد الذهب إلى حد ما ليستمر في الارتفاع مستغلا ضعف الدولار.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-