أخر الاخبار

عاجل : “التي جي في” يتسبب في هدم فندقي “إيبس” بالبيضاء والرباط

عاجل : “التي جي في” يتسبب في هدم فندقي “إيبس” بالبيضاء والرباط



مجلة المراة المغربية :
المصدر اليوم 24 

يعتزم المكتب الوطني للسكك الحديدية، هدم فندق “ايبس”، الموجود بالقرب من محطة القطار المسافرين في الدارالبيضاء، وذلك لبناء “محطة النهاية” لقطار فائق السرعة “تي جي في” الذي سيدخل المغرب بعد سنوات قليلة. .

وزارت، صباح اليوم الجمعة، لجنة مكونة من عامل منطقة الحي المحمدي عين السبع، ومجلس مدينة الدارالبيضاء، والمكتب الوطني للسكك الحديدية، الفندق، الذي سيتم هدمه خلال الفترة المقبلة، حيث من المنتظر ان يتم تحويله الى الجانب الآخر لمحطة القطار المسافرين.

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدية قد باشر، منذ مدة، التفاوض مع مسؤولي الشركة “Accor Maroc”، المسيرة للفندق، لإقناعهم بضرورة تغيير مكانه، وتعويضهم بأرض تابعة للمكتب لبناء فندق جديد فوقها.

يشار إلى أن فندق “إيبس”، الموجود في القرب من محطة القطار المسافرين في الدارالبيضاء، ليس المعني الوحيد بقرار الهدم، حيث تم هدم فندق “إيبس” الموجودة بالقرب من محطة القطار أكدال في الرباط، لتوسيع المحطة التي سيمر منها قطار “تي جي في”.

يذكر أن قطار “تي جي في”، الذي سيربط بين الدارالبيضاء وطنجة، يرتقب أن ينطلق في منتصف عام 2018، اذ ستصبح مدة السفر بين المدينتين ساعتين وعشر دقائق، ويمكن أن يستوعب 533 راكبا، بينهم 121 من الدرجة الأولى، و414 في الدرجة الثانية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-